نادي المهندسين

إيقاف معاشات الأعضاء بدءًا من سبتمبر

قال المهندس مؤمن شفيق، عضو مجلس نقابة المهندسين، وأمين الصندوق بالنقابة، إن النقابة لم توقف أي معاشات للأعضاء، ولكن طالبت بتحديث البيانات فقط.
وأضاف “شفيق”، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن النقابة تصرف معاشات لثلاث فئات من المهندسين، هم: “الأسر، وسن الستين، وأقل من الستين”، لافتًا إلى أن أي مهندس عند استلامه أول معاش، يوقع على استمارة تلزمه بتحديث بياناته كل عامين.
وتابع أمين صندوق نقابة المهندسين، أن “من يحصلون على معاش فوق الستين عامًا، يمكنهم تحديث البيانات عن طريق الحضور للنقابة بإثبات الشخصية، أو بإحضار توقيع بنكي معتمد من أحد البنوك، أو الحل الثالث استيفاء استمارة موقعة من 2 مهندسين من أعضاء النقابة، تسهيلًا لهم، أما من هم تحت سن الستين، عليهم إحضار برنت تأميني سواء مؤمن عليهم في القطاع الخاص أو العام أو صندوق التأمين الاجتماعي”.
وذكر “شفيق”، أنه في حال عدم تقديم البيانات الجديدة، يوقف المعاش لحين استيفاء البيانات، وحين تقديمها، يُصرف المعاش بالكامل من مقر إدارة المعاشات بالنقابة أو تسليم الاستمارة بمقر النقابة الفرعية التابع لها، وإرساله على الحساب الخاص بهم بعد ذلك، موضحًا أن تأكيد النقابة على ضرورة تحديث بيانات مستحقي المعاش في مصلحة كل المهندسين وصندوق المعاش بالنقابة، حتى لا يحصل أي مهندس على معاش لا يستحقه.
ونوه عضو مجلس نقابة المهندسين، إلى أن مكتب نقابة المهندسين وافق على إعطاء مهلة اعتبارًا من 1 أغسطس حتى 1 سبتمبر ولمدة شهر لتحديث البيانات، على أن يقف المعاش اعتبارًا من 1 سبتمبر.

الوسوم

اترك رد

قارن

إغلاق
إغلاق